ثلاثاء, ديسمبر 04, 2018

الموقع : عمان، الأردن

ورشة عمل حماية الطفل الإقليمية لسوريا والدول المستضيفة للاجئين

ستستضيف مبادرة "لا لضياع جيل" ورشة عمل في عمان تجمع بين ممارسين ومستشارين وخبراء حماية الطفل في حالات الطوارئ (CPiE) ودول الاستجابة للأزمات (الأردن، لبنان، العراق، تركيا، مصر). ستعكس ورشة العمل برمجة CPiE لتقييم وتقوية أنظمة الإنتاج الأنظف والنهج القائمة على المجتمع، وتحديد الأولويات والنهج الإقليمية لبرامج CPiE في المراحل التالية من الاستجابة للازمة السورية.
ثلاثاء, نوفمبر 27, 2018

الموقع : أونلاين

بناء مساحات التعليم العالي المرنة للمجتمعات النازحة

 التقدم السريع في مجال التكنولوجيا والتعلم عبر الإنترنت من أهم الأسباب لجعل فرص التعليم العالي في متناول يد المراهقين والشباب المتضررين من الأزمة. في هذا البرنامج التعليمي على الويب ستسمع عن InZone وهو مركز أكاديمي في جامعة جنيف، والذي يركز على بناء مساحات للتعليم العالي في سياقات اللاجئين. شركاء InZone مع وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية، وشركات القطاع الخاص، ومؤسسات التعليم العالي للتصميم والتنفيذ، والتحقق من صحة عمل النماذج التربوية التي تركز على المتعلم والتي تدعمها التكنولوجيا. وسيضم البرنامج التعليمي على شبكة الإنترنت مشاريع في مخيم الأزرق للاجئين في الأردن ومعسكر كاكوما للاجئين في كينيا. اقرأ المزيد وسجل من هنا.
أربعاء, نوفمبر 07, 2018

الموقع : Royal Dublin Society, Dublin, Ireland

التأثير الجماعي في الاستجابة الإنسانية

جمعت مبادرة لا لضياع جيل وفريق العمل التقتي بين خبراء في مجال الإستجابة الإنسانية وقادة القطاع الخاص لتلبية احتياجات الأطفال والشباب المتضررين من النزاع من خلال التأثير الجماعي. ستناقش هذه الجلسة التي ستعقد خلال مؤتمر القمة العالمي NetHope لعام 2018 كيف يمكن للتعاون بين القطاعات والتكنولوجيا وحلول التصميم المشترك مع الشباب توفير فرص تعليمية قيمة. اقرأ المزيد
اثنين, أكتوبر 15, 2018

الموقع : Nairobi, Kenya

اجتماع المائدة المستديرة لحماية الطفل في العمل الإنساني والتعليم في حالات الطوارئ 2018

ستشارك مبادرة "لا لضياع جيل" تجاربها في التعاون والتنسيق على المستوى الإقليمي لحماية الطفل والتعليم في الأوضاع الإنسانية وفي حالات الطوارئ (INEE) في اجتماع المائدة المستديرة لحماية الطفل، حيث سيستضيف هذا الحدث الممارسين والباحثين والمانحين وواضعي السياسات لتبادل الخبرات والأفكار لتسليط الضوء على مزايا التعاون والبرمجة المتكاملة في سياقات الطوارئ وسيتم عرض مفهوم وإطار مجموعة العمل لمبادرة "لا لضياع جيل" قي الإجتماع لمناقشة السياقات الإنسانية الأخرى وعلى وجه التحديد سيعتمد العرض على المبادرات متعددة القطاعات التي تشجعها مبادرة لا لضياع جيل، مثل إطار عمل الأطفال الإقليمي، والمنتدى الإقليمي لرعاية الطفولة المبكرة (ECCD)، وسلسلة الأحداث الرفيعة المستوى المشتركة بين القطاعات التي تحملها المبادرة.
أربعاء, سبتمبر 26, 2018

الموقع : Beirut, Lebanon

ملخص على المستوى الإقليمي لمبادرة لا لضياع جيل من المانحين حول الشباب واليافعين 2018

في 26 سبتمبر 2018، استضافت سفارة مملكة هولندا في بيروت نقاشاً على المستوى الإقليمي حول المراهقين والشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت رعاية مبادرة "لا لضياع جيل"، حيث جمعت هذه الفعالية بين الشباب المتأثرين بالنزاعات والعاملين في المجال الإنساني وخبراء التنمية وممثلي مجتمع المانحين الدوليين بما في ذلك: أستراليا وكندا والدنمارك والإتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنرويج والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، كما حضر الحفل ممثل من الجامعة الأمريكية في بيروت. اقرأ المزيد
ثلاثاء, سبتمبر 25, 2018

الموقع : بيروت، لبنان

الحلول التي تعمل! ندوة الأدلة حول المراهقين والشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بعد النجاحات التي حققتها ندوة الأدلة الأولى للعام الماضي ، ستستضيف مجموعة المنظمات غير الحكومية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ندوة ثانية في 25 أيلول لعام 2018، والتي تهدف إلى جمع الأدلة ومشاركتها  لإثراء السياسة وتعزيزها وتوسيع نطاق الممارسات الجيدة لمعالجة القضايا الرئيسية المتعلقة بالشباب في المنطقة. ستستند الندوة  إلى قاعدة الأدلة التي تم تأسيسها في ندوة 2017 وإشراك المراهقين والشباب لتحديد طرق معالجة قضايا التوظيف والمشاركة والجنس والعنف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. اضغط هنا لتعبئة طلب حضور الفعالية. اقرأ المزيد 
خميس, سبتمبر 20, 2018

الموقع : عبر الإنترنت

ورشة عمل الفريق التقني لمبادرة لا لضيع جيل عبر الإنترنت: بوابة المعلومات الشاملة للأفراد المتأثرين بالأزمة

انضموا إلينا في أحدث ورشة عمل عبر الإنترنت لفريقنا التقني التابع لمبادرة "لا لضياع جيل" لمعرفة كيفية عمل Mercy Corps  وCisco جنبًا إلى جنب مع عدد من الشركاء والداعمين الآخرين لتزويد الأشخاص المتأثرين بالأزمة في جميع أنحاء العالم بالمعلومات والموارد المهمة من خلال مبادرة Signpost. سجل من هنا 
أحد, يونيو 24, 2018

الموقع : نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

التعليم لا ينتظر، تحدي حشد الموارد 2018

صندوق التعليم لا ينتظر(ECW) الذي يدعم التعليم في حالات الطوارئ والأزمات، يبحث عن أفكاراً جديدة وجريئة للمساعدة في سد الفجوة المالية والتي تبلغ 8.5 مليار دولار أمريكي لتمويل برامج التعليم في الدول والأقاليم التي تعاني من ازمات لـ 75 مليون طفل وشاب/ة بحلول عام 2030. افكار حشد الموارد ينبغي أن تكون مبتكرة وموضوعية وأن تكون لديها القدرة على حشد ما لا يقل عن 50 مليون دولار سنوياَ (أو ما مجموعه 100 مليون دولار أمريكي لمرة واحدة). يجب أن تسمح المصادر الجديدة بتوفيرتمويل للمنح حيث أن ECW ملتزم بتقديم التعليم للجميع وبالمجان. سيقوم صندوق  ECW بمنح ثلاث جوائز تصل كل واحدة إلى 25,000 دولار أمريكي لمن يمكنهم تقديم الفكرة الأكثر إبداعاَا وذات مصداقية وخطة عمل قابلة للتنفيذ لحشد الموارد. بالإضافة إلى الجائزة، قد يقوم الصندوق بدعم تنفيذ المقترحات الفائزة من خلال تمويل أولي. أرسل فكرتك (باللغة الإنجليزية) قبل 31 تموز من خلال الرابط 
خميس, يونيو 21, 2018

الموقع : الأمانة العامة للأمم المتحدة، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

قياس ما قد ينجح: الأساليب المبتكرة للتعليم في حالات الطوارئ

بالشراكة مع البعثة الدائمة للأردن والتحالف العالمي من أجل الابتكار الإنساني ، قدمت فرقة العمل المعنية بالتكنولوجيا لمبادرة "لا لضياع جيل"حدثًا جانبيًا إلى قسم الشؤون الإنسانية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) بعنوان "قياس ما قد ينجح: الأساليب المبتكرة للتعليم في حالات الطوارئ"، حيث عرضت مقاطع فيديو لأطفال من الأردن واللاجئين بالإضافة إلى أسئلة وأجوبة مع أعضاء العديد من المنظمات التعليمية المختلفة بهدف إظهار لقادة الفكر كيف يمكن لعملية دعم الشراكات والابتكار والتكنولوجيا أن تدعم الشباب بشكل مباشر في حالات الطوارئ ، وكذلك دور مبادرة "لا لضياع جيل" كشريك رئيسي للأطفال اللاجئين.
ثلاثاء, يونيو 05, 2018

الموقع : بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

فريق مبادرة "لا لضياع جيل" التقني في ورشة عمل المجلس العالمي للاجئين

في الخامس من يونيو ، مثلت ليلى توبليك فريق العمل التقني في ورشة عمل المجلس العالمي للاجئين (WRC)، والذي تمحور حول دور التكنولوجيا في أزمة الهجرة العالمية. وشدد Toplic على أن التكنولوجيا وحدها لا يمكن أن تحل الأزمة: إن المجتمعات الإنسانية والتقنية تحتاج إلى الإرادة السياسية والروايات الإيجابية والتعاون. ستقدم WRC هذا التقرير وغيره من التوصيات الصادرة عن حلقة العمل إلى الأمم المتحدة في أيلول / سبتمبر من العام الجاري.

Tue, Dec 04, 2018

Location : Amman, Jordan

INTERAGENCY SYRIA CRISIS CHILD PROTECTION REGIONAL WORKSHOP FOR WoS and 3RP COUNTRIES

The No Lost Generation Initiative will be hosting a workshop in Amman, to reflect on programming so far in terms of good practices and learning, while identifying approaches and priorities ahead, in particular in light of the changing context. This workshop will bring together Child Protection practitioners, advisors and experts from Syria, Iraq and the neighboring countries (Jordan, Lebanon, Iraq, Turkey and Egypt)  to reflect, discuss, highlight, and explore promising CP practices from the region and identify ways forward.
Tue, Nov 27, 2018

Location : Online

Building Resilient Higher Education Spaces for Displaced Populations

Rapid advances in technology and online learning have laid the foundations for making higher education opportunities more accessible to adolescents and youth affected by crisis. In this webinar, you will hear about InZone, an academic center at the University of Geneva, focused on building higher education spaces in refugee contexts. InZone partners with UN agencies, NGOs, private sector companies, and higher education institutions to design, implement, and scientifically validate learner-centered and technology-supported pedagogical models. The webinar will feature projects in Azraq Refugee Camp in Jordan and Kakuma Refugee Camp in Kenya. Read more and register HERE.
Wed, Nov 07, 2018

Location : Royal Dublin Society, Dublin, Ireland

Collective Impact in Humanitarian Response

No Lost Generation (NLG) Tech Task Force has brought together experts in humanitarian response and private sector leaders to address the needs of conflict-affected children and youth through collective impact, and human-centered design. This panel, which takes place during the 2018 NetHope Global Summit, will discuss how cross-sector collaboration, technology and co-designing solutions with youth can provide valuable education opportunities. READ MORE
Mon, Oct 15, 2018

Location : Nairobi, Kenya

2018 Round table for Child Protection in Humanitarian Action and Education in Emergencies

No Lost Generation will share their experiences of collaboration and coordination at the regional level across child protection and education in humanitarian settings at the Alliance and Inter-Agency Network of Education in Emergencies (INEE) roundtable. This event will host practitioners, researchers, donors and policy makers to share experiences and ideas to highlight the advantages of collaboration and integrated programming in emergency contexts. The concept and framework of the No Lost Generation Regional Working Group will be presented at the roundtable for other humanitarian contexts to consider. Specifically, the presentation will draw on the multi-sector initiatives which No Lost Generation encourages, such as a regional Child Labor Framework, a regional ECCD forum, and the series of high-level cross-sectoral events No Lost Generation holds. 
Wed, Sep 26, 2018

Location : Beirut, Lebanon

Reads-out of Regional Level No Lost Generation Donor Briefing On Adolescents and Youth 2018

On 26 September, 2018 the Embassy of the Kingdom of the Netherlands in Beirut hosted a regional level discussion under the auspices of the No Lost Generation (NLG) initiative on Adolescents and Youth in the Middle East and North Africa region (MENA). The event brought together young people affected by conflict, humanitarians, development experts and representatives of the international donor community, including: Australia, Canada, Denmark, EU, France, Germany, Italy Norway, Sweden, the UK and the US. Also present was a representative from the American University of Beirut. READ MORE
Tue, Sep 25, 2018

Location : Beirut, Lebanon

Solutions that Work! Evidence Symposium on Adolescents and Youth in the Middle East and North Africa

Following the successes of last year’s first evidence symposium, this September the MENA UN:NGO Group will host a second symposium. This event, which will build on the evidence base established in the 2017 symposium and engage adolescents and youth to identify ways to address issues of employment, engagement, gender and violence in MENA, will aim to collect and share this evidence to inform policy and promote the scale up of good practices to address key issues related to young people in the region. Please click here for more information on how to attend the 2018 Evidence Symposium on Adolescents and Youth.  READ MORE  
Thu, Sep 20, 2018

Location : Online

No Lost Generation Tech Task Force webinar Signpost: One-Stop Informational Portal for Crisis-Affected Individuals

Join us for our newest No Lost Generation Tech Task Force webinar to learn how Mercy Corps and Cisco, along with a number of other partners and supporters, are working together to provide crisis-affected people around the world with critical information and resources through the Signpost Initiative. REGISTER  HERE
Sun, Jun 24, 2018

Location : New York, USA

Education Cannot Wait Resource Mobilization Challenge 2018

ECW will award up to three prizes of up to US$25,000 to those who can offer the best, most innovative and credible idea and a business plan for resource mobilization. In addition to the prize, ECW may consider supporting the implementation of winning proposals with seed funding. READ MORE
Thu, Jun 21, 2018

Location : UN Secretariat, New York, USA

Scaling what works: innovative approaches to education in emergencies

In partnership with the Permanent Mission of Jordan and the Global Alliance for Humanitarian Innovation, the NLG Tech Task Force presented a side-event to the ECOSOC Humanitarian Affairs Segment, titled “Scaling what works: innovative approaches to education in emergencies.” The event, which featured videos of Jordanian and refugee children as well as a Q&A with panelists from several different education-oriented organizations, aimed to show thought leaders how the process of leveraging partnerships, innovation, and technology can directly support young people in emergencies, as well as NLG’s role as a key partner for refugee children.  
Tue, Jun 05, 2018

Location : The Claremont Club & Spa, Berkeley, California, USA

NLG Tech Task Force at the World Refugee Council workshop

On June 5th, Leila Toplic represented theTech Taskforce on a panel discussion at the World Refugee Council (WRC) Workshop on the role of technology in the Global Migration Crisis. Toplic emphasized that tech alone cannot solve the crisis: the humanitarian and tech communities need political will, positive narratives, and collaboration. This and other recommendations from the workshop will be presented by the WRC to the UN in September.